صحيفة تكشف : توافق كبير بين حماس ومصر بهذه الملفات

صحيفة تكشف : توافق كبير بين حماس ومصر بهذه الملفات

emanآخر تحديث : الجمعة 10 أغسطس 2018 - 2:54 مساءً
صحيفة تكشف : توافق كبير بين حماس ومصر بهذه الملفات

قالت صحيفة العربي الجديد ان توافق كبير في الرؤي يسود العلاقات بين حركة حماس وجمهورية مصر العربية في الوقت الراهن بشأن مجموعة من الاطروحات الخاصة بالقضية الفلسطينية خصوصا على صعيد الهدنة في قطاع غزة .

واوضحت الصحيفة نقلآ عن مصدر قيادي في حركة حماس لم تسمه ان حركة حماس مع اي توسيع للدور الاقيليمي المصري في الوقت الراهن وتقبل باي اشراف مصري أيآ كان شكله على قطاع غزة اذا كان ذلك سيسمح برفع الحصار عن قطاع غزة .

وأشارت إلى أن حماس تقبل بتشغيل الميناء حال تم تنفيذه بإدارة وإشراف دولي ومصري، ورحب بأي مطالب وجهود مصرية من شأنها تشغيل مطار العريش أمام المدنيين الفلسطينيين، بكافة الضمانات التي تطلبها القاهرة.

وأضافت المصادر، وفق الصحيفة، أن حماس تقبل أيضاً بزيادة الدور المصري في إتمام صفقة لتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن تكون القاهرة وسيطاً وحيداً في هذه الصفقة، التي تزيد من أهمية الدور الإقليمي المصري، شرط استجابة الاحتلال للشروط التي حددتها “كتائب القسام”، الجناح العسكرية لحركة حماس، في هذا الملف.

ولفتت إلى أن حماس قدمت، في وقت سابق، موافقة غير مشروطة على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية الداخلية، وذلك في إطار تيسير الدور المصري.

رابط مختصر
2018-08-10 2018-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

eman