ليبرمان : حماس تطور قدراتها العسكرية بسرعة وعباس لا يريد حل ازمة غزة وهذه شروطنا لتحسين الاوضاع

ليبرمان : حماس تطور قدراتها العسكرية بسرعة وعباس لا يريد حل ازمة غزة وهذه شروطنا لتحسين الاوضاع

adminآخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 12:53 مساءً
ليبرمان : حماس تطور قدراتها العسكرية بسرعة وعباس لا يريد حل ازمة غزة وهذه شروطنا لتحسين الاوضاع
هاجم وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الرئيس محمود عباس وذلك على خلفية صرف جزء من رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة .

وقال أفيغدور ليبرمان في كلمته خلال مؤتمر المحاسبين في مدينة إيلات: “الرئيس عباس صرف 50% فقط من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة، الذين يصل تعدادهم إلى 78 ألف موظف بالرغم من حلول شهر رمضان”، متهماً إياه بأنه سبب تدهور الأوضاع في غزة، وفق زعمه.

وأضاف أفيغدور ليبرمان : “يجب علينا أن نتخطى محمود عباس في أي خطوة مستقبلية لتحسن الأوضاع في قطاع غزة، حيث إنه يضع حواجز وعراقيل أمام أي مبادرة لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة”.

أما فيما يتعلق بقطاع غزة، أوضح ليبرمان “أن شرطنا الوحيد لتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة، هو الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المعتقلين لدى حماس في غزة”.

وأعرب ليبرمان في كلمته عن معارضته الشديدة للتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع حماس، موضحاً بأن حماس ستستغل هذه الهدنة في تطوير وتعاظم قدرتها العسكرية.

وتابع: “حماس تتقدم في مجال الأبحاث والتقدم والتطوير بشكل أسرع وأكبر بكثير من تنظيم حزب الله اللبناني، وذلك نظراً لأن الأخير يعتمد في تسليحه على التهريب من سوريا وإيران، في حين تعتمد حركة حماس في تسليحها على التطوير والتصنيع المحلي”.

وتابع: “عشر سنوات من الهدنة كفيلة بأن تمتلك حماس خلالها ضعف القدرات التي يمتلكها حزب الله حالياً”.

رابط مختصر
2018-06-06 2018-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin