آيزنكوت : الآونة الأخيرة شهدت محاولات خطف إسرائيليين وتسلل من غزة

آيزنكوت : الآونة الأخيرة شهدت محاولات خطف إسرائيليين وتسلل من غزة

adminآخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 7:10 مساءً
آيزنكوت : الآونة الأخيرة شهدت محاولات خطف إسرائيليين وتسلل من غزة

ادعى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، أن الآونة الأخيرة شهدت محاولات لتنفيذ عمليات خطف وتسلل إلى المناطق الإسرائيلية من قطاع غزة .

وقال آيزنكوت : “في الأسابيع القليلة الماضية طلب منا أن نتحمل الاضطرابات الجماعية على حدود غزة والتي شملت محاولات اختطاف واجتياز المستوطنات”، وفقا لصحيفة معاريف الإسرائيلية.

ومنذ يوم 30 مارس الماضي، يشارك آلاف المواطنين في مسيرات العودة الكبرى السلمية شرق قطاع غزة، إذ قتل الجيش الإسرائيلي خلال تلك الفترة 44 فلسطينيا، وجرح أكثر من 6000.

وفي سياقٍ متصل، قال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الجنرال كميل أبو ركن خلال مراسيم الإستلام والتسليم في منصبه الجديد خلفا للجنرال يوءاف مردخاي، إن “قطاع غزة يشكل تهديدا حقيقيا وفوريا على اسرائيل”، وفقا لموقع “عكا”.

وحسب روتر نت العبري، فقد أضاف أبو ركن : “إننا سندافع عن الحدود وعن مواطني اسرائيل، وذلك في ظل مساعي حماس لإشعال الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة”، وفقا لزعمه.

وتابع إن “حماس تدرك بأنه يتوجب عليها تحويل الإحباط واليأس الذي يعيشه سكان قطاع غزة إلى الحدود الإٍسرائيلية، لأنها إن لم تقم بذلك ستقع في مشكلة كبيرة”، بحسب إدعاءه.

رابط مختصر
2018-05-01 2018-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin