اليونسكو تعلق على قتل الصحفي أبو حسين وتطالب باجراء تحقيق

اليونسكو تعلق على قتل الصحفي أبو حسين وتطالب باجراء تحقيق

adminآخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 11:57 صباحًا
اليونسكو تعلق على قتل الصحفي أبو حسين وتطالب باجراء تحقيق

أدانت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أدوري أزولاي، قتل إسرائيل للصحفي الفلسطيني أحمد أبو حسين في قطاع غزة ، مطالبة بإجراء تحقيق في الجريمة.

وأعربت أزولاي في بيان صحفي، الاثنين، عن ثقتها في أن إسرائيل ستحقق في هذه الجريمة، قائلة “يجب ألّا يخشى الصحفيون على حياتهم أثناء قيامهم بعملهم، وهو أمر ضروري للديمقراطية وسيادة القانون.”

ووفق بيان اليونسكو، أصيب أحمد أبو حسين، وهو صحفي يعمل في إذاعة صوت الشعب المحلية في غزة، بإصابات قاتلة بالرصاص في شمال غزة في 13 أبريل / نيسان، فيما توفي في 25 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن اليونسكو تدعو إلى سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات، بما فيها خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.

ودعت المنظمة للحفاظ على سلامة الصحفيين من خلال التوعية العالمية وبناء القدرات ومجموعة من الإجراءات، بما يشمل خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين وقضية الإفلات من العقاب.

رابط مختصر
2018-05-01 2018-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin