رئيس الوزراء يوجه رسالة الى العمال الفلسطينيين

رئيس الوزراء يوجه رسالة الى العمال الفلسطينيين

adminآخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 10:37 صباحًا
رئيس الوزراء يوجه رسالة الى العمال الفلسطينيين

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدالله رسالة الى العمال الفلسطينيين بمناسبة اليوم العالمي للعمال ، توجه خلالها بالتحية والتقدير لهم وذلك لدورهم الريادي في تأسيس وبناء دولة فلسطين.

نص رسالة الحمدالله

بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أتوجه إلى عاملات وعمال وموظفي فلسطين بكل التحية والتقدير، ونسجل اعتزازنا بالدور الريادي الذي لعبوه في تأسيس وبناء دولة فلسطين وتسيير وتطوير قطاعاتها ومؤسساتها وتنمية اقتصادها الوطني، فقد أخذوا على عاتقهم الموائمة بين مهام التحرير والبناء، مما أسس لفلسطين وشعبها تجربة مميزة وفريدة في كفاح ونضال عمالها وموظفيها.

إن المرحلة الفارقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية، تتطلب منا تجنيد كافة أبناء شعبنا في مسيرة التقدم والبناء وتعزيز صمودهم في وجه التحديات الاقتصادية والسياسية، ولهذا سعت الحكومة إلى ضمان حقوق عمال فلسطين وإعمال وصون حقوقهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم. وتوج هذا بإقرار قانون الضمان الاجتماعي، وتسارعت خطوات بناء مؤسسة الضمان الاجتماعي، وتم تشكيل مجلس إدارتها ليمثل كافة القطاعات والفئات، ونتوقع أن يصبح القانون نافذاً خلال الشهرين المقبلين، هذا بالإضافة إلى اتخاذ اجراءات هامة في مجال حماية حقوق العمال وضمان الحريات النقابية والحد الأدنى للأجور، ومكافحة عمالة الأطفال، وتطوير منظومة التفتيش وحماية العمل ودعم صندوق التشغيل، وتطوير برامج التدريب المهني التي توائم تخصصاتها احتياجات سوق العمل، كما ونتابع ملف العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر ومساعدتهم على تحصيل واسترجاع حقوقهم ومنع استغلالهم. وبالرغم من كافة الممارسات والقيود الاحتلالية سيما في المناطق المسماة (ج)، عملنا على دفع عجلة الإنتاج وإقامة المدن الصناعية في محافظات الوطن لمحاربة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة.

أحيي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وكافة النقابات العمالية والمؤسسات الحقوقية ذات الصلة في بلادنا، وأتمنى عليها جميعاً المزيد من التوحد والشراكة مع الحكومة لنتمكن معاً من انصاف عمال فلسطين وموظفيها وتعزيز صمودهم وثباتهم. بسواعد عمالنا وخبراتهم وعقولهم، سنصل حتماً إلى هدفنا في تحقيق الاستقرار والنمو، وسنواصل بناء دولتنا وتطوير قطاعاتها. حفظ الله فلسطين وشعبها الصامد الأبي، وكل عام وأنتم بخير.

رابط مختصر
2018-05-01 2018-05-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin