اسرائيل ترفع حالة التأهب بترقب بتوجية ضربة عسكرية لسوريا

اسرائيل ترفع حالة التأهب بترقب بتوجية ضربة عسكرية لسوريا

adminآخر تحديث : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 9:40 صباحًا
اسرائيل ترفع حالة التأهب بترقب بتوجية ضربة عسكرية لسوريا
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء: إن الجيش الإسرائيلي رفع مستوى التأهب تحسباً لرد إيراني على الغارة التي استهدفت مطار التيفور العسكري السوري، ووسط ترقب لأي ضربة غربية رداً على الهجوم الكيماوي للنظام السوري في دوما.

وقالت دمشق وموسكو: إن إسرائيل هي التي شنت الهجوم، الذي وقع قبل الفجر يوم الاثنين، وأسفر عن مقتل 14 شخصاً، من بينهم 7 عسكريين.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أن التأهب العسكري، خاصة على الجبهة الشمالية، يأتي بينما تتوقع أوساط قيام الولايات المتحدة بشن ضربات ضد مواقع في سوريا بعد هجوم كيماوي، أدى إلى مقتل أكثر من 60 مدنيًا سوريًا في مدينة دوما بالقرب من العاصمة دمشق.

وفي هذا السياق، قالت القناة العاشرة الإسرائيلية: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، كشف خلال اجتماع أمني أن واشنطن ستوجه ضربة عسكرية للنظام السوري، رداً على الهجوم الكيماوي.

وكان مجلس الأمن فشل في تبني أي من مشاريع القرارات الثلاثة التي عرضت عليه بشأن إنشاء آلية للتحقيق في الأسلحة الكيميائية في سوريا، بينما تتجه الأنظار إلى واشنطن حيث من المتوقع أن يتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب وحلفاؤه قراراً بتوجيه ضربة عسكرية.

وأعلن البيت الأبيض إلغاء زيارة ترامب إلى أميركا اللاتينية “للإشراف على الرد الأميركي على سوريا”، قبل أن يتخذ وزير الدفاع قراراً مماثلاً، حسب ما أوردت قناة (فوكس نيوز) الأميركية.

وكان ماتيس أكد أنه لا يستبعد “أي شيء” بشأن سوريا، ملقياً باللوم على روسيا لأنها لم تف بالتزاماتها لضمان تخلي النظام السوري عن أسلحته الكيماوية، وقال إنه سيتعامل مع هذه القضية بالتعاون مع الحلفاء والشركاء في حلف شمال الأطلسي.

وتوقع مسؤولون أميركيون، أن يكون الرد العسكري جماعياً، بمشاركة فرنسا وبريطانيا، ومن الممكن أن يشمل حلفاء آخرين في الشرق الأوسط.

وتتوعد دول غربية منذ يومين بـ (رد قوي)، وتحدثت واشنطن عن قرار مهم في (وقت قصير جداً)، فيما أكدت فرنسا أنها سترد في حال تخطت دمشق (الخط الأحمر)، بعدما تحدث مسعفون عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى في هجوم كيميائي مساء السبت في مدينة دوما

رابط مختصر
2018-04-11 2018-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin