بالاسماء : 9 شهداء و1100 اصابة برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة

بالاسماء : 9 شهداء و1100 اصابة برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة

adminآخر تحديث : الجمعة 30 مارس 2018 - 5:30 مساءً
بالاسماء : 9 شهداء و1100 اصابة برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة

استشهد تسعة شبان وأصيب الآلاف، اليوم الجمعة، خلال مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت من الحدود الشرقية لقطاع غزة منذ ساعات الصباح، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن وزارة الصحة بأن الشهداء هم: محمد كمال النجار “25 عاماً”، والشهيد وحيد نصر الله أبو سمور “27 عاماً”، ومحمود أبو معمر “38 عاماً”، ومحمد أبو عمر “23 عاماً”، وأحمد إبراهيم عاشور أبو عودة “19 عاماً”، وجهاد فرينة “33 عاماً”، ومحمود سعدي رحمي، وإبراهيم صلاح أبو شعر “21 عاماً”، وعبد الفتاح بهجت سالم عبد النبي.

وأشار إلى أن أعداد الإصابات حتى هذه اللحظة منذ ساعات الصبح بلغت حوالي 1100 إصابة غالبيتها بالرصاص الحي وفي المناطق الوسطى من الجسد.

وبيّن أن المواجهات تركزت في كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، مشيراً إلى أن الاحتلال تعمد إطلاق النار على المتظاهرين في أماكن بعيدة، لمحاوة إرهابهم وخلق حالة من الذعر.

ويحيي الفلسطينيون، الذكرى 42 ليوم الأرض، الذي يصادف اليوم الثلاثين من آذار، ويأتي يوم الأرض بعد هبة الجماهير العربية في أراضي 48 عام 1976، معلنةً صرخة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي انتهجتها “إسرائيل”، وتمخض عن هذه الهبة ذكرى تاريخية سميت بيوم الأرض.

رابط مختصر
2018-03-30 2018-03-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin