بالأسماء : الهيئة القيادية لمسيرة العودة وكسر الحصار

بالأسماء : الهيئة القيادية لمسيرة العودة وكسر الحصار

adminآخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 11:48 مساءً
بالأسماء : الهيئة القيادية لمسيرة العودة وكسر الحصار

أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، عن تشكيل الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار عن غزة، تضم 20 شريحة من المجتمع، من بينها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، إلى جانب 13 لجنة فرعية منها “لجنة قانونية، وعشائر، وتواصل دولي، وأمن، وانضباط اللاجئين”.

وقال البطش إن كافة خطوات مسيرة العودة منسق لها مع كافة القوى الوطنية، من بينها حركة فتح، وكذلك قوى الضفة الغربية المحتلة.

وشدد على أن مسيرة العودة الكبرى ، هي بداية حقيقية لمشروع كبير يتمثل في تحقيق حق العودة، في ظل تخلي المجتمع الدولي عن تنفيذه، مضيفا “كما أُخرجنا من ديارنا نريد أن نعود إليها مرة أخرى”.

وأكد البطش أن الشعب الفلسطيني جرى اقتلاعه من أرضه عام 1948 على يد العصابات الصهيونية، وقد راهن منذ هذا التاريخ على المجتمع الدولي دون أن يفعل الأخير أي شيء أو يحرك ساكنا.

ونبه إلى أن هدف مسيرة العودة الاستراتيجي يتمثل في تنفيذ حق العودة، بينما هدفها التكتيكي هو التصدي للقرارات الأمريكية الجائرة التي أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ووقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إضافة للتصدي لما يخطط للقضية وتذويبها عبر ما تسمى “صفقة القرن”.

و للتأكيد على حق العودة للاجئين، وإيصال رسائل للمجتمع العربي والدولي بمدى معاناة الفلسطينيين، وضرورة رفع الحصار عن قطاع غزّة.

ويشار إلى أن مسيرة العودة الكبرى ستنطلق نحو السياج الحدودي لقطاع، موزعة إلى ستة مناطق على النحو التالي: (بوابة النهضة – مدينة رفح)، (منطقة خزاعة -خان يونس)، (محيط المدرسة – الوسطى)، (موقع ملكة – مدينة غزة)، (أبو صوفية – مدينة جباليا)، (ومعبر إيرز – شمال القطاع).

اسماء الهيئة القيادية لمسيرة العودة 

رابط مختصر
2018-03-29 2018-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin