آيزينكوت : سنطلق النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود

آيزينكوت : سنطلق النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود

adminآخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 8:26 مساءً
آيزينكوت : سنطلق النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود

أعلن غادي آيزينكوت رئيس الأركان الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن الجنود الإسرائيليين، سيطلقون النار إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطراً، قبل مسيرة العودة المقرر انطلاقها يوم الجمعة، في قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن آيزينكوت قوله للصحف الإسرائيلية: “إن الجيش نشر تعزيزات لا سيما من القناصة على الحدود مع غزة.

وأضاف: “نشرنا مئة قناص تم اختيارهم من جميع وحدات الجيش وبشكل رئيسي من الوحدات الخاصة، ولديهم تصريح بفتح النار أمام الخطر المميت”.

وتابع: “لن نسمح للكتل البشرية بتدمير السياج أو الاقتراب من القرى والبلدات اليهودية الحدودية المتاخمة لقطاع غزة والتوجهات هي استخدام القوة”.

وأشار آيزينكوت لصحيفة (هآرتس): “ان حالة التوتر مع الجانب الفلسطيني في تصاعد، وإن خطر الحرب أقوى هذا العام”.

ويستعد المواطنون الجمعة، في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، والفلسطينيون العرب في إسرائيل لإحياء ذكرى احتجاجات “يوم الأرض” في الثلاثين من آذار/ مارس، والذي قتل فيه عام 1976 ستة فلسطينيين أثناء احتجاجات على محاولة السلطات الإسرائيلية مصادرة أراضيهم.

وبمناسبة يوم الأرض تنظم الهيئة الوطنية للاجئين في القطاع الجمعة “مسيرة العودة الكبرى” في غزة، حيث ستقام مئات الخيام في خمسة مراكز على بعد مئات الأمتار من الحدود بين القطاع وإسرائيل، وستقيم عائلات لاجئين في هذه الخيام ستة أسابيع، وفق الهيئة التي تضم الفصائل وفعاليات شعبية وأهلية.

رابط مختصر
2018-03-28 2018-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin