مفوض الأونروا يُحذر من التدهور الخطير للأوضاع في قطاع غزة

مفوض الأونروا يُحذر من التدهور الخطير للأوضاع في قطاع غزة

adminآخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 7:29 مساءً
مفوض الأونروا يُحذر من التدهور الخطير للأوضاع في قطاع غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بيير كرينبول إن “الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خطيرة وغير مسبوقة جراء استمرار الحصار، وإن هذا هو الوقت المناسب للتحرك”.

وحذر كرينبول في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في مركز تموين خان يونس جنوب قطاع غزة، من التدهور الخطير للأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف: “هناك ضغوط نفسية كبيرة على الناس بشكل غير مسبوق وانهيارات كبيرة في القطاع الصحي. وهذا هو الوقت للتحرك بجدية والتعامل مع نتائج الحصار والاحتلال لغزة، وإنهاء الانقسام، لما نراه من نتائج كارثية على الأرض”.

وأشار إلى أن “الأونروا” شاهد على الظلم التاريخي الذي تعرض له اللاجئون الفلسطينيون، مؤكدا أن الأونروا ستقاتل بلا تعب من أجل معالجة حقوقهم واحتياجاتهم.

وقال: “يجب علينا أن نعمل بكثافة كبيرة من أجل تأمين النقص الحاصل بميزانية الأونروا، والـ100 مليون دولار الإضافية التي دفعت لنا خطوة جيدة لكنها ليست كافية، وعلينا العمل بشكل أكبر لتوفير تمويل يكفي لنهاية العام”.

وشدد على أن الأونروا تتخذ كل الإجراءات الضرورية من أجل حماية التفويض الممنوح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسلم كرينبول، الطفلة الفلسطينية اللاجئة رؤى قديح من منطقة خزاعة شرق خان يونس، ميدالية مرسلة من بابا الفاتيكان فرنسيس، وقال إن “البابا عبر عن اعتزازه بأطفال اللاجئين وشجاعتهم، وأصر على تكريمهم من خلال الطفلة قديح”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-28 2018-03-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin