فتح تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال كواردها في غزة

فتح تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال كواردها في غزة

adminآخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 2:46 مساءً
فتح تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال كواردها في غزة

اتهمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اليوم الثلاثاء الاجهزة الامنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة بشن حملة اعتقالات واستدعاءات بحق كوادرها في القطاع.

وأدانت فتح على لسان المتحدث باسمها د. عاطف أبو سيف في تصريح صحفي حملة الاعتقالات والاستدعاء التي تقوم بها الأجهزة الامنية التابعة لحماس في قطاع غزة بحق أبناء حركة فتح.

وطالب المتحدث باسم الحركة حماس بالتوقف عن هذه الممارسات التي لا تعكس أي رغبة في إنجاز المصالحة.

وقال إن :” العشرات من أبنائها يتعرضون للاعتقال والتحقيق في ظروف قاسية تحت حجج مختلفة “، مشددا على ضرورة إطلاق سراحهم.

وطالب أبو سيف منظمات حقوق الإنسان والفصائل بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له كادر فتح على يد أجهزة حماس.

وقال ابو سيف إن :” اعتقال أبناء فتح على يد أجهزة حماس لم يتوقف يوماً وأن ثمة معتقلين سياسيين لدى حماس منذ السنوات الأولى (للانقلاب)، وأن حملات الاعتقال والتضييق على التنظيم لم تتوقف مذكرة أن خيار فتح بالتوجه للمصالحة والوحدة لم يتم مقابلته بالمثل من قبل حماس، وبالتالي فإن على حماس أن تختار إذا كانت تريد الاستمرار بالانقسام والحفاظ عليه كشيء مقدس أو الانحياز للضمير الوطني الذي يطالبها بالمصالحة، ما يتطلب وقفة جادة من قبل الفصائل والمجتمع المدني وقوى ومكونات الشعب من اجل وقف مسلسلات الاعتقال والاستدعاءات ومن أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي والإبقاء على المصالحة”.

رابط مختصر
2018-03-27 2018-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة يوميات فلسطينية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin